وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
وزير التربية والتعليم والتعليم الفني


وزيرالتعليم: إجراءات خاصة لمواجهة «هاكرز» الثانوية العامة

فاتن زكريا

الخميس، 10 يونيو 2021 - 09:04 م

» إعلان نتيجة الشهادات العامة تتطلب من 7 إلى 10 أيام من آخر يوم امتحان

» تنسيق الالتحاق بالجامعات لطلاب المنازل والتقسيم بيد المجلس الأعلى للجامعات



تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لإجراء امتحانات البروفة الثالثة التجريبية للثانوية العامة المقرر عقدها في 21 يونيو الجاري، حيث قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إن يوم واحد في الامتحان التجريبي للثانوية العامة المقرر له 21 يونيو القادم يتطلب طباعة مليون ورقة أسئلة "بابل شيت".

أوضح وزير التعليم، أن الامتحان النهائي يتطلب طباعة ونقل وتوزيع 9 ملايين ورقة "بابل شيت"، وهو ما يعني أن الوزارة تتحمل  تكاليف باهظة ولوجستيات هائلة، لافتا إلى أن هناك جيشا من الزملاء يعملون ليلا ونهارا في أعمال الامتحانات.


وأوضح، أن تلك الوزارة ستصدر قبل الامتحان التجريبي المقرر عقده لطلاب الثانوية العامة، فيديو شرح مفصل لمساعدة الطلاب على الإجابة على كل امتحانات الثانوية العامة التجريبية والنهائية.

وقال لابد من ملاحظة أن الإجابة عن هذه الأسئلة ترتبط بنوعية "السكانر" المملوكة للوزارة بالإضافة إلى نوع الورق المستخدم بالإضافة  إلى الـ software المستخدم في التصحيح، وبالتالي أرجو انتظار تعليماتنا ولا نرتبك بسبب اقتراحات واجتهادات فنحن لم نعلن شيئا بعد، وسوف نعلن هذا في حينه. 

وأوضح الوزير، أن امتحانات الثانوية العامة سوف تكون متطابقة من حيث ترتيب الأسئلة لكل طالب علي التابلت و"ورقة البابل شيت" الخاصة به، محذرا  كل من يحاول اختراق منظومة امتحانات الثانوية العامة من "هاكرز"  لفتح شبكة الإنترنت من عواقب وخيمة، مشيرًا أن المهندسين من الوزارة والجهات السيادية يتبعون تلك المسألة.


وكشف وزير التعليم، أن الطلاب لن يستطيعوا استخدام مراجع بنك المعرفة أثناء الامتحان بما في ذلك القواميس والمعاجم من أجل تأمين "التابلت"، موضحا أن الكتاب المدرسي هو المرجع الوحيد المسموح به أثناء الامتحان.


وأشار الوزير، إلى أنه سيتم عقد دور تاني لطلاب الثانوية عامة، ولكن لم تحدد الوزارة موعده بعد، ولكن عادة ما يكون بعد انتهاء الامتحانات بأسبوعين أو أكثر قليلا.

ولفت وزير التربية والتعليم، إلى أن إعلان نتيجة الامتحانات في الشهادات العامة تتطلب من 7 إلى 10 أيام بعد انتهاء آخر امتحان.

وبالنسبة لتنسيق القبول بالجامعات، لطلاب الثانوية العامة المؤجلين لمواد من العام الماضي بسبب تداعيات فيروس "كورونا"وفقا لحقهم القانوني التي أتاحته وزارة التربية والتعليم، في تنسيق القبول بالجامعات هذا العام، أكد الوزير أنه تم عرض موضوع التنسيق المنفصل لطلبة المنازل والإعادة والتقسيم على وزارة التعليم العالي، وتم مراعاة وجهة نظر أولياء الأمور من باب أمانة العرض ولكن القرار النهائي، في كل ما يتعلق بأمور التنسيق هو قرار المجلس الأعلى للجامعات في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في حدود ما يسمح به القانون.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة